جمانة عابد فلسطينية من أفضل 50 طياراً في الولايات المتحدة

1602170904265kG0جمانة عابد فلسطينية من أفضل 50 طياراً في الولايات المتحدة
إعداد: لمياء باجالات

تعد جمانة عابد، أول امرأة فلسطينية تقود طائرة، وتصنف ضمن أفضل 50 طيار في الولايات المتحدة الأمريكية، نتيجة لتميزها في التعليم و استيفائها المعايير الطبية التي وضعتها إدارة الطيران الفدرالية (FAA)، بولاية كليفلاند/أوهايو.
وتنحدر جمانة عابد من مدينة البيرة الفلسطينية، وقد راودها حلم أن تصبح طيارا منذ الطفولة، حيث كان ميولها الدراسي واضحا أمام أعينها، ولم تغتر بدراسة الطب أو الهندسة أو التخصصات الأخرى.
حصلت الفلسطينية جمانة عابد على ثلاث رخص في قيادة الطائرات، وقامت بأول رحلة لها على12662665_898272363621604_1026403285114461419_n مثن طائرة يوم 14غشت 2012، وقد وصفت هذه الأخيرة سعادتها آنذاك بتحقيقها للحلم الذي لطالما راودها منذ الصغر، قائلة “شعور لا يوصف، تملكتني سعادة كبيرة، حين قدت الطائرة وحدي” وأضافت قائلة “”أتذكر جيدا ذلك الوقت، اصطحبت أمي وقتها، ولم أخبرها ماذا سأفعل، شاهدتني وأنا أقود الطائرة وحدي، كانت قلقة جدا لدرجة أنها اخبرت مدربي بأني لا أجيد قيادة الطائرة”.
مازال طموح جمانة أكبر في الحصول على رخصة “طيار مدرب”، درست جمانة قواعد الطيران  بأكاديمية “Premier Flight Academy”، المتواجدة بكليفلاند بالولايات المتحدة.
وصرحت جمانة أن الفضل في ما وصلت إليه يعود لوالديها وعائلتها التي لم تتردد في دعمها طوال مسيرتها الدراسية والمهنية، فهي الآن تقوم برحلات طيران داخل الولايات المتحدة سواء لنقل الناس أو لأغراض تجارية، وبعد أن شغلتها الدراسة وتحقيق الحلم عن زيارة بلدها لقرابة 12 سنة تنوي جمانة أن تكون رحلتها الصيف المقبل إلى مسقط رأسها.

 جمانة عابد جمانة عابد فلسطينية من أفضل 50 طياراً في الولايات المتحدة  جمانة عابد فلسطينية من أفضل 50 طياراً في الولايات المتحدة

إعداد لمياء باجالات إعداد لمياء باجالات إعداد لمياء باجالات إعداد لمياء باجالات إعداد لمياء باجالات إعداد لمياء باجالات إعداد لمياء باجالات إعداد لمياء باجالات إعداد لمياء باجالات إعداد لمياء باجالات إعداد لمياء باجالات إعداد لمياء باجالات إعداد لمياء باجالات إعداد لمياء باجالات إعداد لمياء باجالات إعداد لمياء باجالات إعداد لمياء باجالات إعداد لمياء باجالات إعداد إعداد لمياء باجالات إعداد لمياء باجالات إعداد لمياء باجالاتإعداد لمياء باجالات إعداد لمياء 

شارك برأيك

تعليق

لا تعليقات

اترك رد